معجزات القران

مدونة تتحدث عن معجزات القران الكريم قديما وحديثا

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الاعجاز فى اشعة الشمس

الاعجاز فى اشعة الشمس

محتويات الموضوع:

من النعم التى انعم الله تعالى بها علينا جميعا اشعة الشمس ففيها من الفوائد العظيمة مالايستطيع احد ان يتخيل هذه النعم،وفيهاضرر كبير وعذاب عظيم لايتخيله احد ممن يعيشون على هذا الكوكب فسبحان من جعل اشعة الشمس سلاح ذو حدين لكى يتذكر الانسان مدى نعم الله تعالى علي بنى ادم والله وحده يعلم ماهية هذا النجم العظيم ، ولكن هذه أقوال ونتائج قياسات العلماء. الشمس الآن في ذروة وهجها وفي منتصف عمرها ، بينما هناك نجوم خافتة وهناك نجوم تحولت إلى ثقوب سوداء بلا وهج ، وهناك نجوم تحولت إلى غيوم ليس بها أي شيء. وهج ، وهنا ندرك دقة القرآن الكريم.قال تعالى {وجعلنا سراجا وهاجا}

هذه الشمس التي أخبرنا بها الله تبارك وتعالى في كتابه ، يقول العلماء إنها تبعث كميات هائلة من الطاقة ، وإذا استفاد الناس من طاقة الشمس لثانية واحدة ، فقد يحسبهم جميعًا لمدة 100 ألف عام لتزويدهم بالكامل. لهم بالطاقة. تبارك الله تعالى سخر من هذه الشمس لتزودنا بهذا العمل المجاني ، وأننا نعلم اليوم أن الطاقة الشمسية قد تكون مصدرًا مجانيًا ومتاحًا لجميع الناس،وفى المقال مايلى:

فائدة اشعة الشمس:

لقد اثبت العلماء اخيرا ان اشعة الشمس وضوء الشمس والظلام يتسبب  في إفراز الهرمونات داخل المخ ، حيث يعتقد أن التعرض لأشعة الشمس يزيد من إفراز الدماغ لهرمون يسمى السيروتونين ، وبالتالي فإن هرمون السيروتونين مرتبط بتحسين الحالة المزاجية ومساعدة الناس على الشعور بالهدوء والتركيز ، عندما لا يكون التعرض لأشعة الشمس كافيًا ، تنخفض كمية هرمون السيروتونين داخل الجسم ، حيث ترتبط المستويات المنخفضة من هرمون السيروتونين بالاكتئاب العام وسط حدوث اضطراب عاطفي موسمي كبير ، وهو نوع الاكتئاب الذي يحدث. مع تغير فصول السنة ،وتساعد على بناء عظام قوية:  فالتعرض للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في ضوء الشمس يحفز الجلد على إنتاج فيتامين د ، حيث أشارت الدراسات إلى أن التعرض لأشعة الشمس لمدة نصف ساعة بارتداء ملابس السباحة يفيد الجسم بمقدار خمسين ألف وحدة دولية من فيتامين د. كثير من القوقازيين وكمية 8-10 آلاف وحدة دولية من فيتامين د لدى أصحاب البشرة السمراء.

الاشعة عندما تكون ضارة:

التعرض الكثير لاشعة الشمس يعرض البشرة للضرر،لهذا يتوجب حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة ،وقديسهم التعرض لاشعة الشمس الى ظهورالتجاعيد: حيث تظهر التجاعيد كنتيجة لعلامات مبكرة للشيخوخة ، أو كنتيجة للشيخوخة ، وبالتالي فإن أشعة الشمس تساهم في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد نتيجة الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلف الكولاجين في الجسم. الجلد ، مما يجعلها شاحبة وقاحلة من الحيوية ، والكثير من مشاكل الجلد مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء،ومن هنااستخدمت افضل  الكريمات للوقاية من اشعة الشمس الضارة.

الاعجاز القرانى فى اشعة الشمس:

يقول الله تعالى {والشمس وضحاها}والشمس "التي تفرقها الشمس ، وهي أقرب نجم في السماء إلينا ، وبالتالي فهي مصدر الطاقة والحرارة للعالم والناس فيها".

- "اللوح" أي: "اللوح" ، وهي لحظة إشراقها في حركتها الظاهرة حتى الظهر.

- "والقمر عندما يتبعه" أي بالقمر إذا تبعه في إنارة العالم بعد غروب الشمس.

- "واليوم الذي يحرفها" المعنى: باليوم الذي أوضحه لنا ، أي جعل الشمس صافية لنا وجعلها مرئية لنا لأن أشعة الشمس لا ترى إلا بعد تشتت وانعكاساتها عدة مرات على الأجسام المنتهية والشاردة داخل الطبقة السفلية من الغلاف الغازي للأرض مثل رذاذ الغبار وقطرات الماء والبخار وجزيئات الغازات المتنوعة ومكونات الهواء عند تركيز معين،واية اخرى فى القران الكريم يقول فيها رب العالمين{والشمس تجرى لمستقر لها ذالك تقدير العزيز العليم}ففى الحق ان هذه الايات الكونية لا تأتي الا بعلم الله تعالى. وتتنبأ الآية اللاحقة أيضًا بأسماء الله الحسنى ، خالق هذه المعجزة ، العزيزة والفريدة في قوته ومعرفته. هذه الحلقة الحتمية للعالم من حوله ، وتعاقب الليل والنهار في آن واحد أو التأخير بهذا الثبات والدقة ، قاد الإنسان إلى تحديد الوقت والوقت ، لأن الوقت الذي يدور فيه العالم حول نفسه ينقسم إلى نهار ، و بهذا المواطنون كانوا على استعداد لتنظيم أوقاتهم وحياتهم.

عن الكاتب

ملك ومكة السقا

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

معجزات القران