معجزات القران

مدونة تتحدث عن معجزات القران الكريم قديما وحديثا

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فنون قتالية للدفاع عن النفس

فنون قتالية للدفاع عن النفس

 محتوى الموضوع:

الاسلام وتعليم الدفاع عن النفس:

عدم الغضب فى الاسلام 

فنون قتالية:



فنون قتالية للدفاع عن النفس :

فى الحقيقة لقد حرص الاسلام على تعليم فنون القتال ،حتى يكون للانسان هيبة فى وسط وحتى يكون محافظا على نفسه لان محافظة النفس من الكليات الخمس،إذا كانت هذه الرياضة القتالية تمارس بطريقة ضرب الخصم بإصابة في وجهه ورأسه ، والمنافسة للقيام بذلك بشكل مباشر وفعال ، دون اتخاذ الاحتياطات أو الاحتياطات ، أو وضع قواعد تمنع الضرب المباشر على الوجه. ومن ثم فإن أحكام الشريعة تطبق في منع الإضرار بالوجه البشري ، وتحريم كل ما يؤدي إلى ذلك ، ولو على سبيل الرياضة واللعب ، لأن الوجه أشرف إنسان ، و وقد ورد النص تكريما له وتجنب جرحه أو إهانته سواء للرياضة أو التعليم أو غير ذلك من أعذار الناس التي لا تعترف بها الشريعة بوجه خاص. قال صلى الله عليه وسلم: (لا تضربوا الوجه). والدفاع عن العقيدة والروح والشرف والمال مطلوب من كل مسلم - رجلاً كان أو امرأة - ومن يتعلم أساليبه وفنونه ليس حكراً على الرجال بل للنساء ، وقد قدمت النساء المسلمات قدوة عظيمة في الدفاع عن دينهن وإظهاره ، بما في ذلك ما فعلته أم سليط يوم الأحد يقول عمر: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لم ألتفت يمينا ولا يسارا يوم الأحد إلا عندما رأيتها تقاتل بدون. أنا. فتح الباري 6/93

وبالمثل تحكي أم عمارة "نسيبة بنت كعب" عن نفسها: خرجت - أي يوم الأحد - بداخلها نبتة سقاية وماء ، فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. كان في أصحابه والدولة والريح للمسلمين. قتال وابتعد عنه بالسيف ورمي القوس حتى أصابتني الجراح. قال ابن عمر: أم عمارة شهدت بيعة الرضوان.

عدم الغضب:

فى الحقيقة الغضب اساس كل بلية فى الدنيا والاخرة فالشيطان اللعين له مداخل ومنها الغضب:والغضب عاطفة ويقال إنه تغير بغليان القلب. يأتي من شفاء الصدر. تم العثور على التأثير الجسدي للغضب لزيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات الأدرينالين والنورادرينالين. وشرح بعضهم الغضب. ثم تصبح مشاعر الغضب هي السائدة من الناحية السلوكية والعقلية والفسيولوجية. يأتي المصطلح من الأصل الإنجليزي لمصطلح الغضب من اللغة الإسكندنافية القديمة. يمكن أن يؤدي الغضب إلى العديد من الأشياء الجسدية والعقلية.

فنون قتالية للدفاع عن النفس

وفى الحقيقة التحلى بالصبر عند الغضب  حثنا عليه ديننا الحق الاسلام حثنا على الصبر والحلم عند التعرض لأي مشكلة تؤدي إلى الانفعال ، ويقينه أن هذا الغضب والعاطفة من عمل الشيطان ، فيجب عليه أن يتحكم بمشاعره ، ويتجنب السيطرة. من هذا الغضب والعاطفة عليه ، لأن قوة الإيمان الموجودة في قلب الإنسان ، تعمل على تجنب هذه الصفات السيئة ، واستبدالها بصفات إيجابية وحسنة تنفعه وينفع من حوله.

فنون قتالية:

ماجاءت الفنون القتالية الا للدفاع عن النفس واظهار الحق وابطال الباطل وهذه هى عقيدة الاسلام،وهذا هو سبب ظهور فنون الدفاع عن النفس،

وعلى الرغم من ظهور الأسلحة الآلية الأكثر فتكًا وحتى الرؤوس الحربية النووية ، لا يزال الجنود يتدربون على القتال اليدوي.

وفيما يلي استعراض لأبرز فنون الدفاع عن النفس التي تعتمد على استخدام اليدين:

مواي تاي

إنه شكل من أشكال الملاكمة ، وله اسم آخر ، "فن الأطراف الثمانية". إنه أحد أكثر أشكال فنون القتال دموية ، تم تطويره في تايلاند ، ويعتمد بشكل أساسي على استخدام المرفقين والركبة.

الكاراتيه:

الكاراتيه هي رياضة الكاراتيه (بالإنجليزية: Karate) أشهر الرياضات القتالية في العالم ، [3] وهي من الرياضات القتالية التي تندرج ضمن فئة الدفاع عن النفس دون استخدام السلاح ، واستخدام هذا ويوضح أن الرياضة في استخدام التقنيات لتحقيق أقصى فائدة

وهناك رياضة تجمع بين مختلف أنواع الرياضات القتالية ؛ [3] حيث أن هذا النوع من الرياضة يجمع بين الملاكمة والمصارعة والجودو والكاراتيه وأنواع أخرى مختلفة من الرياضات القتالية ، وتعتبر من أشهر الرياضات في أوائل القرن الحادي والعشرين. تواجه هذه الرياضة اللاعبين الذين يتنافسون ضد بعضهم البعض على حلبة مسيجة ويقاتلون بعضهم البعض من خلال ارتداء قفازات خاصة مثل قفازات الملاكمة وبدون ارتداء أحذية أو قبعات. (5).

وشكرا

عن الكاتب

ملك ومكة السقا

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

معجزات القران